Skip Navigation Linksللتعرف على م.و.س.ح > الرؤية والقيم



 الرؤية والقيم

الرؤية

لا يقتصر المكتب الوطني للسكك الحديدة على توفير خدمات عمومية، بل إنه يسعى لأن يكون مقاولة في خدمة العموم.

ومن أجل مسايرة تطور احتياجات الزبائن، فإن المكتب يستبق الأمور وينخرط في مشروع ضخم لتحديث المقاولة :

  • من خلال تجديد قواعده التقنية عبر مواصلة الاستثمار في بنية تحتية عصرية وآليات متينة ومريحة،
  • من خلال تسييره الداخلي عبر تحسين المستوى المهني للمستخدمين وتوفير إدارة مالية ناجعة وفعالة،
  • من خلال عمله التجاري عبر تبني إستراتيجية موجهة نحو السوق وعرض نظام خدمات متكاملة ومبتكرة.

ويطمح المكتب، بفضل ال 1500 كيلومتر من الخطوط عالية السرعة التي سيتم إنجازها، إلى نقل 133 مليون مسافر في أفق سنة 2030 مقابل 26،5 مليون حاليا.


القيم

ما هي قيمنا؟

وردت الإجابة عن هذا السؤال أثناء لقاء بين مدراء المكتب وأطره، تم تنظيمه حول موضوع "ذكاء جماعي من أجل أداء مستدام".

واتفق الجميع على جعل السلامة على رأس قيم المكتب.

كما تم تحديد الشفافية، والالتزام، والصرامة، والإتقان بالإجماع باعتبارها قيما هامة تدعو إلى التعبئة من أجل إيجاد حلول مناسبة لمشاكل النقل، مع اعتبار مستخدمي المكتب جزءا من الحل.

وتأتي هذه القيم الخمس لدعم إرادة المكتب الوطني للسكك الحديدة الرامية إلى خدمة وطننا، وتحسين حياة المواطنين اليومية عبر تقديم خدمات ذات جودة عالية.