Skip Navigation Linksالقطار فائق السرعة > خط السرعة الفائقة طنجة- الدارالبيضاء



 خط السرعة الفائقة طنجة- الدارالبيضاء

خط السرعة الفائقة طنجة- الدارالبيضاء، مرحلة أولى إستراتيجية بالنسبة للمشروع

المكونات

  • إنجاز 200 كلم من الخط المزدوج الجديد قابل لسرعة استغلال 320 كلم/ساعة؛
  • اقتناء معدات سككية (سكة، كتينة، تشوير، مواصلات لاسلكية)،
  • تكييف وتحسين الخطوط الكلاسيكية على مدخلي طنجة والقنيطرة،
  • بناء قاعدتين للأشغال بكل من اثنين سيدي اليمني والقنيطرة وربطهما إلى الخطوط الكلاسيكية وخط السكة الفائقة السرعة الجديدة،
  • بناء ورشة لصيانة القطارات فائقة السرعة بطنجة مغوغة،
  • اقتناء القطارات فائقة السرعة.
  • إعداد الإستغلال، صيانة البنيات التحتية و القطارات

أرقام مهمة

  • إقتناء 1800 هكتار من الأراضي
  • ما يعادل منشأة فنية واحدة لكل كيلومتر
  • 254 منشأة عادية (قناطر سككية و طرقية و هدروليكية)
  • 10 جسور (طول إجمالي 10 كلم)
  • 60 مليون متر مكعب من الحفر و الردم
  • 2 مليون طن من الزلط
  • 50000 طن من القضبان الحديدية
  • 700000 عوارض خرسانية
  • 100 جهاز للسكة
  • 400 كلم من الكثينة 25 كيلو فولط