Skip Navigation Linksمشاريعنا > الخدمات



 الخدمات

للسفر بأثمنة مناسبة

استنادا إلى نتائج دراسة سوق معمقة (إمكانات الطلب على النقل عبر السكك الحديدة، التقسيم عبر الوحدات، عادات السفر، ومعايير اختيار الزبناء...)، قرر المكتب الوطني للسكك الحديدة تطوير نظام التذاكر الذي يعتمده.

وسيسمح هذا النظام الجديد المستلهم من مفهوم Yield Management من تحديد الأثمنة طبقا لسلسلة من المقاييس تتعلق بظروف الرحلة : موسم الذروة أو غيره، طول الرحلة، مستوى ملئ القطار المستخدم، حجز المقاعد مسبقا...

إن المكتب الوطني للسكك الحديدة لا يكتفي فقط بتوفير أثمنة مناسبة، بل إنه يسهر أيضا على تسهيل شراء التذاكر عبر الإنترنت.

وأطلق على هذا النظام الجديد تسمية سبيل، وهي اختصار للعبارة الفرنسية Système Automatique de Billetterie أو نظام التذاكر الأوتوماتيكي. وسيتم اعتماد هذا النظام والعمل به قبل نهاية السنة الجارية.


تسهيل الحجز والشراء

الحجز

يعد الحجز ضمانة للزبون بأن يسافر جالسا في مقعد خاص به. كما أن الحجز يسمح للمكتب بتحديد حجم القطارات قبل الرحلة وفقا لحجم الطلب.

وبعد نجاح نظام الحجز الإجباري في الدرجة الأولى منذ 2002، فإن المكتب ينوي تعميم الحجز في الدرجة الثانية.

ومن أجل تسهيل عملية الحجز، فإن المكتب يقترح عليكم صفحة خاصة على موقعه الالكتروني تحت اسم "الحجز عبر الإنترنت".

الشراء

من أجل الحصول على تذكرة بسهولة، سيقوم المكتب الوطني للسكك الحديدة بإدخال موزعات تذاكر أوتوماتيكية في كبرى محطات المكتب. ويمكن لأكشاك البيع الجديدة هذه توزيع جميع أنواع التذاكر : الدرجة الأولى، الدرجة الثانية، التعريفة العادية، التعريفة المخفضة، قسيمة الحجز....

وتقبل هذا الموزعات القطع النقدية، والبطاقات البنكبة.

ومن أجل تسهيل عملية الشراء، فإن المكتب الوطني للسكك الحديدية سيوفر لكم قريبا خدمة "الشراء عبر الإنترنت" على موقعه الإلكتروني.


خدمة أحسن داخل المحطات وحولها

إن واحدا من شعاراتنا هو: لا اقتصاد لتأمين راحتكم وسلامتكم

من أجل راحتكم

تعرف محطات المكتب الوطني للسكك الحديدية تحديثا يقوم على مفهوم الفضاء متعدد الخدمات، المندمج في بيئته.

العمارة : موقع المنشأة، احترام الطابع العمراني للمدينة، مرونة حركة السير الطرقي حول المحطة...

ملاءمة وتهيئة الفضاءات : توقع حجم حركة السير، تدبير تدفقات المسافرين عند الخروج، والوصول، والانتظار، سكك للتوقف وأماكن لركن القطارات، مساحات خضراء....

تدبير التراث وإبرازه : الطعامة، محلات تجارية مختلفة، مكاتب إدارية، تنشيط الفضاءات...

تجهيزات متطورة ومتنوعة : قريبا سيتم إدخال خدمة الإنترنت اللاسلكية من أجل تسهيل مراجعة مواعيد القطارات، وكذا الاطلاع على علبة رسائلك في انتظار وصول القطار...

داخل القطار، يمكن للمسافرين الحصول على مساعدة سريعة وفعالة بفضل إدراج جهاز محمول جديد يتصل بمندوبي المبيعات التابعين للمكتب على متن القطار (المراقبون).

ويوفر هذه الجهاز مجموعة من الإمكانات: معلومات المواقيت والأثمنة، منح التذاكر، مراقبة بطاقات النقل بواسطة قراءة الكود بار، خدمة الهاتف المحمول...).

من أجل سلامتكم

تعزيزا للتدابير الأمنية المعتمدة (التواجد المستمر لعناصر الشرطة السككية، شركة البستنة(، يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدة بتعميم أجهزة المراقبة، وتسجيل الأحداث، واعتماد نظام إنذار عبر وضع نظام مراقبة بالفيديو في أغلب محطات الشبكة.