الأهداف

اعتمادا على دراسات أنجزت بتعاون مع مكاتب ذات شهرة عالمية، تمكن المكتب الوطني للسكك الحديدة من إنشاء قاعدة بيانات حيوية تخص مختلف جوانب قطاع النقل بالمغرب : المؤهلات، البنية، النقاط الحساسة، المنافسة، وميولات التطور...

ومكن تحليل معمق من تحديد النقاط التي تحتاج للتطوير، والتي من شأنها إعطاء مكان جديد للنقل السككي في السوق الوطنية، وتحديد أسباب التنمية المستدامة والمربحة.

ومن خلال تبني إستراتيجية تجارية متينة ترتكز على الزبون، فإن المكتب الوطني للسكك الحديدية وضع مجموعة من الأهداف أهمها رفع حصته في السوق، ومضاعفة حجم حركة نقل المسافرين والبضائع مع حلول سنة 2010.